تقويم منهج السباحة فى ضوء تحديد الأهداف السلوكية لطالبات كلية التربية الرياضية- جامعة دمياط

نوع المستند : أبحاث ومقالات علمية

المؤلف

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تقويم منهج السباحة فى ضوء تحديد الأهداف السلوكية لطالبات كلية التربية الرياضية- جامعة دمياط واستخدمت الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي لملائمته لطبيعة الدراسة، وتم اختيار عينة البحث على عينة قوامها(30) بالطريقة العمدية من (أعضاء هيئة التدريس الخبراء في مجال طرق تدريس التربية الرياضية - والقائمين على تدريس السباحة)، بكليات التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية وتم اختيار (10) منهم لإجراء الدراسة الاستطلاعية، وبذلك بلغ عدد العينة الأساسية (40) من الخبراء، وبعد الإنتهاء من إجراءات الأستبيان تم معالجة البيانات إحصائيا ثم عرض ومناقشة النتائج، كانت أهم النتائج أن استخدام الأهداف السلوكية بمختلف جوانبها  (معرفية – نفس حركية – وجدانية ) له تأثير إيجابي وفعال على عملية التعليم والتعلم أثناء تدريس مهارات السباحة لطلاب كلية التربية الرياضية – جامعة دمياط.، لذلك توصى الباحث أن تتعرف طالبات كلية التربية الرياضية على كيفية صياغة الأهداف بطريقة سلوكية وذلك ضمن مقررات طرق التدريس والتربية العملية.

الكلمات الرئيسية

{"sdg_fld":["4"]}

الموضوعات الرئيسية


المجلد 1، العدد 1
عدد خاص بالمؤتمر العلمى الأول لكلية التربية الرياضية - جامعة دمياط بعنوان (الإبتكار فى المجال الرياضى (الواقع والمأمول) 14- 15 مارس 2023م)
مارس 2023
الصفحة 275-302