فعالية استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية على التحصيل المعرفى ومستوى الأداء المهارى لبعض المهارات الأساسية فى كرة الطائرة لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة دمياط

نوع المستند : أبحاث ومقالات علمية

المؤلف

جامعة دمياط - كلية التربية الرياضية - دمياط الجديدة

المستخلص

يهدف البحث إلي التعرف علي فعالية استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية على التحصيل المعرفى ومستوى الأداء المهارى لبعض المهارات الأساسية فى كرة الطائرة لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة دمياط ، واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي، بإتباع التصميم التجريبى ذو القياس القبلى والبعدى لمجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة، يمثل مجتمع البحث الفرقة الثانية من طلاب كلية التربية الرياضية- جامعة دمياط، للعام الدراسي (2020/2021م)، واختار الباحث عينة البحث الأساسية بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية – جامعة دمياط وعددهم (40) طالب تم تقسيمهم إلى مجموعتين قوام كل منهما (20) طالب، بالإضافة إلى (15) طالب وذلك للعينة الإستطلاعية، للضبط التجريبي لأدوات البحث، وكانت أهم الاستنتاجات أن البرنامج التعليمي باستخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية المعدلة (E'S7) ساهم بطريقة ايجابية في تعلم بعض المهارات الاساسية لكرة الطائرة المقررة على طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة دمياط قيد البحث، وكذلك فى تنمية الجوانب المعرفية والوجدانية لهؤلاء الطلاب، ويوصي الباحث باستخدام إستراتيجية دورة التعلم السباعية المعدلة (E'S7) فى تحسين بعض نواتج العملية التعليمية (المعرفية – المهارية ).

الكلمات الرئيسية

{"sdg_fld":["4"]}

الموضوعات الرئيسية