يهدف البحث إلى لمعرفة أثر إستخدام روبوت دردشة الذكاء الإصطناعىchatbot على التحصيل المعرفى لمقرر تحكيم رياضات المضرب والمتمثلة فى (قانون تحكيم الريشة الطائرة – قانون تحكيم تنس الطاولة - قانون تحكيم التنس،واستخدمت الباحثةالمنهج التجريبى، واشتمل مجتمع البحث على (1056) طالبة،وتكونت العينة(86) طالبة من طالبات الفرقة الاولى بكلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق، وكانت أهم أدوات البحث إختبار القدرة العقلية–إختبار التحصيل المعرفى - البرنامج التعليمى وتم التطبيق في الفترة من 28/2/2024 الى 3/4/2024م. وكانت أهم نتائج البحث يؤثر إستخدام روبوت دردشة Chatbot تأثيراً إيجابياً على التحصيل المعرفى فى مقرر تحكيم رياضات المضرب لطالبات الفرقة الاولى بكلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق. وتوصي الباحثة ضرورة تطبيق نموذج الذكاء الإصطناعى Chatbot فى الرياضات المختلفة والعملية التعليمية وإجراء المزيد من الدراسات والبحوث المتعلقة بالذكاء الإصطناعى AI فى مجال التربية الرياضية.