فاعلية برنامج مقترح في ضوء استراتيجية (4-H)على بعض الجوانب المهارية والاجتماعية لدرس التربية الرياضية لطلاب الصف الخامس الابتدائي

نوع المستند : أبحاث ومقالات علمية

المؤلف

كليه التربيه الرياضيه . جامعه المنصورة

المستخلص

يهدف البحث إلى معرفة فاعلية استراتيجيه 4h على تعلم بعض المهارات الحركية الأساسية لكرة اليد (التمريرة الكرباجية – التصويب من الارتكاز) وكذلك تنمية القيم الاجتماعية لدرس التربية الرياضية (تحمل المسئولية – التسامح -الروح الرياضية – احترام الأخرين – التعاون والمشاركة) لطلاب الصف الخامس الابتدائي (10 -11) سنه  وقد اُستخدم المنهج التجريبي بتصميم مجموعة تجريبية وأخرى ضابطة، تجريبية (12) وضابطة (12)، تراوحت أعمارهم من (10-11) سنوات، تم اختيارهم بالطريقة العشوائية من مدرسة محمود شعبان العدوي الابتدائية الابتدائية  بمنشاة نظيف، مركز سمنود ، الغربية ،  من الثلاثاء الفترة 22/9/2024م إلى الثلاثاء 28/11/ 2024م،   وتوصلت النتائج إلى، التأثير الإيجابي للبرنامج باستخدام استراتيجيه 4h على بعض المهارات الحركية الاساسية لكرة اليد في درس التربية الرياضية (التمريرة الكرباجية – التصويب من الارتكاز) والقيم الاجتماعية المرتبطة بدرس التربية الرياضية (التعاون والمشاركة – احترام الاخرين – التسامح والروح الرياضية – تحمل المسئولية) .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية