يهدف البحث الي التحليل الكيفي لمهارتي نطر وغرف الكرة في رياضة الهوكي لطلاب كلية علوم الرياضة وذلك من خلال: تحديد المواصفات الفنية لمهارتي نطر وغرف الكرة في رياضة الهوكي في ضوء نموذج "جانجستيد وبيفريدج" لطلاب كلية علوم الرياضة، وتحديد الاخطاء الاكثر حدوثاً وتأثيراً علي الاداء الفني لمهارتي نطر وغرف الكرة في رياضة الهوكي في ضوء نموذج "هاي وريد" لطلاب كلية علوم الرياضة، واستخدم الباحث المنهج الوصفي "دراسة الحالة"، وذلك باستخدام التحليل الكيفي لملاءمته لطبيعة البحث. وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الثانية بكلية علوم الرياضة جامعة دمياط للعام الجامعي 2024/2025م والبالغ قوامها (90) طالب، وتم استبعاد (30) طالب منهم لاجراء الدراسة الاستطلاعية. وفي ضوء اهداف البحث وتساؤلاته ، والاجراءات التي تم اتباعها ووفقا لخطة المعالجات الاحصائية لتحليل البيانات المجمعة والنتائج التي توصل اليها الباحث، تم استخلاص المواصفات الفنية لمهارتي نطر وغرف الكرة في رياضة الهوكي في ضوء نموذج "جانجستيد وبيفريدج" للتحليل الكيفي، الاخطاء الاكثر حدوثاً وتأثيراً علي الاداء الفني لمهارتي نطر وغرف الكرة في رياضة الهوكي في ضوء نموذج "هاي وريد".
عبد الفتاح, أسامه حمدي محمد. (2025). التحليل الكيفي لمهارتي نطر وغرف الكرة في رياضة الهوكي في ضوء نموذج جانجستيد وبيفريدج "Gangstead - Beveridge Model" لطلاب كلية علوم الرياضة. مجلة دمياط للتربية البدنية و الرياضة, 6(7), 121-150. doi: 10.21608/djpes.2025.419034.1139
MLA
أسامه حمدي محمد عبد الفتاح. "التحليل الكيفي لمهارتي نطر وغرف الكرة في رياضة الهوكي في ضوء نموذج جانجستيد وبيفريدج "Gangstead - Beveridge Model" لطلاب كلية علوم الرياضة", مجلة دمياط للتربية البدنية و الرياضة, 6, 7, 2025, 121-150. doi: 10.21608/djpes.2025.419034.1139
HARVARD
عبد الفتاح, أسامه حمدي محمد. (2025). 'التحليل الكيفي لمهارتي نطر وغرف الكرة في رياضة الهوكي في ضوء نموذج جانجستيد وبيفريدج "Gangstead - Beveridge Model" لطلاب كلية علوم الرياضة', مجلة دمياط للتربية البدنية و الرياضة, 6(7), pp. 121-150. doi: 10.21608/djpes.2025.419034.1139
VANCOUVER
عبد الفتاح, أسامه حمدي محمد. التحليل الكيفي لمهارتي نطر وغرف الكرة في رياضة الهوكي في ضوء نموذج جانجستيد وبيفريدج "Gangstead - Beveridge Model" لطلاب كلية علوم الرياضة. مجلة دمياط للتربية البدنية و الرياضة, 2025; 6(7): 121-150. doi: 10.21608/djpes.2025.419034.1139