تأثير استراتيجية (فكر، زاوج، شارك) المدعومة بالتطبيقات الرقمية على التحصيل المعرفي ومستوي الأداء المهاري لمهارة الضرب الهجومي في الكرة الطائرة لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة دمياط

نوع المستند : أبحاث ومقالات علمية

المؤلفون

1 كلية التربية الرياضية - جامعة دمياط - جمهورية مصر العربية

2 كلية التربية الرياضية جامعة دمياط

3 قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة محافظة الدقهلية مصر

4 كلية التربية الرياضية_جامعة دمياط

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استراتيجية (فكر، زاوج، شارك) المدعومة بالتطبيقات الرقمية على التحصيل المعرفي ومستوي الأداء المهاري لمهارة الضرب الهجومي في الكرة الطائرة لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة دمياط، واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي باستخدام القياس القبلي والبعدي لمجموعة تجريبية واحدة، ويتمثل مجتمع البحث في طلاب الفرقة الأولي المقيدين بكلية التربية الرياضية -جامعة دمياط للعام الدراسي (2023م/ 2024م)، وتم اختيار (20) طالب للمجموعة التجريبية بالإضافة إلى (10) طلاب للدراسة الاستطلاعية لحساب معاملي الصدق والثبات لأدوات البحث، وكانت أهم النتائج أن استراتيجية (فكر، زاوج، شارك) المدعومة بالتطبيقات الرقمية ذات تأثيراً إيجابياً على التحصيل المعرفي والأداء المهاري لمهارة الضرب الهجومي في الكرة الطائرة، وحققت الاستراتيجية من خلال دعمها بالتطبيقات الرقمية فاعلية مناسبة في متغير التحصيل المعرفي والأداء المهاري لمهارة الضرب الهجومي في الكرة الطائرة، ويوصي الباحث بإجراء دراسات تجريبية لاستخدام استراتيجية (فكر – زاوج – شارك) ودعمها بالتطبيقات الرقمية لباقي موضوعات مقرر الكرة الطائرة، فضلاً عن باقي المقررات الدراسية الأخرى.

الكلمات الرئيسية

{"sdg_fld":["4"]}

الموضوعات الرئيسية