يهدف البحث إلي التعرف على فاعلية استراتيجية المدخل المنظومى علي مستوى التحصيل المعرفى لطلاب شعبة التدريس كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة ، تم إختيار عينة البحث الأساسية وعددهم (80) طالبة من الفرقة الثالثة، ثم تم تقسيمهن عشوائياً إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والآخرى ضابطة قوام كل منهن (40) طالبة، إستغرقت الدراسة (10) أسابيع وذلك بواقع وحده تعليمية أسبوعياً وزمن تنفيذ الوحدة (90) دقيقة وبذلك يتضمن تطبيق البرنامج (10) وحدة تعليمية، وقامت الباحثة ببناء برنامج باستخدام المدخل المنظومى مع المجموعة التجريبية، والبرنامج الأكاديمي التقليدي مع المجموعة الضابطة،وقد أظهرت النتائج أن متوسط التحصيل المعرفى لدى المجموعة التجريبية فى القياس القبلى كان (15.70) ثم تطور إلى (37.70) بنسبة تحسن (140.13)، ويرجع ذلك إلى أن البرنامج باستخدام المدخل المنظومى ساهم بطريقة أكثر فاعلية فى قياسات مستوى التحصيل المعرفى لديهن، أن متوسط المهارات التدريسية لدى المجموعة الضابطة في القياس القبلى كان (15.18) ثم تطور إلى (27.43) بنسبة تحسن (80.72) ويرجع ذلك إلى مساهمة البرنامج التقليدى بطريقة إيجابية في تحسن مستوى التحصيل المعرفى لديهن، تفوقت المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة فى قياس مستوى التحصيل المعرفى للطالبة المعلمة، فكان متوسط التحصيل المعرفى فى القياس البعدى للمجموعة الضابطة (27.43) بينما فى المجموعة التجريبية (37.70) بفارق (10,30) وترجع تلك الفروق نتيجة إستخدام برنامج المدخل المنظومى للمهارات التدريسية.
الشلتاوي, ساره نشأت حسني علي. (2024). فاعلية استراتيجية المدخل المنظومى علي مستوى التحصيل المعرفى لطلاب شعبة التدريس كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة. مجلة دمياط للتربية البدنية و الرياضة, 5(2), 241-278. doi: 10.21608/djpes.2024.330601.1059
MLA
ساره نشأت حسني علي الشلتاوي. "فاعلية استراتيجية المدخل المنظومى علي مستوى التحصيل المعرفى لطلاب شعبة التدريس كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة", مجلة دمياط للتربية البدنية و الرياضة, 5, 2, 2024, 241-278. doi: 10.21608/djpes.2024.330601.1059
HARVARD
الشلتاوي, ساره نشأت حسني علي. (2024). 'فاعلية استراتيجية المدخل المنظومى علي مستوى التحصيل المعرفى لطلاب شعبة التدريس كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة', مجلة دمياط للتربية البدنية و الرياضة, 5(2), pp. 241-278. doi: 10.21608/djpes.2024.330601.1059
VANCOUVER
الشلتاوي, ساره نشأت حسني علي. فاعلية استراتيجية المدخل المنظومى علي مستوى التحصيل المعرفى لطلاب شعبة التدريس كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة. مجلة دمياط للتربية البدنية و الرياضة, 2024; 5(2): 241-278. doi: 10.21608/djpes.2024.330601.1059