يهدف البحث الى تقييم الكفايات المهنية التكنولوجية لأعضاء هيئة التدريس في ضوء نظام التعليم الهجين بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة من خلال (تصميم التدريس – اختيار التقنيات التعليمية – استخدام التقنيات التعليمية – التقويم)، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي بإتباع الأسلوب المسحي لملائمته لأهداف وفروض البحث، تم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من السادة أعضاء هيئة التدريس، وبلغ إجمالي عينة البحث الأساسية (50) عضو من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية - جامعة المنصورة، تم تحديد أداة البحث وهي قائمة الكفايات المهنية التكنولوجية(إعداد الباحثة)، عدد (38) كفاية موزعين على أربعة محاور أساسية، هم كفاية: (تصميم التدريس – إختيار التقنيات التعليمية - استخدام التقنيات التعليمية - التقويم)، ونتائج البحث أن أعلى كفاية في درجة إمتلاك أعضاء هيئة التدريس : (تحديد الأهداف السلوكية المتعلقة بتصميم الوسائل والبرامج التعليمية)، (أن تتميز الوسيلة التكنولوجية بالفاعلية مع الموقف التعليمي)، (تهيئة البيئة التعليمية بما يتناسب مع الوسيلة التعليمية)، (مراعاة الإستمرارية والشمولية فى تقويم وسائل تكنولوجيا التعليم)، أعلى كفاية في درجة ممارسة أعضاء هيئة التدريس: (تحديد الأهداف السلوكية المتعلقة بتصميم الوسائل والبرامج التعليمية)، (تحديد فكرة واحدة واضحة لكل وسيلة تعليمية)، (التأكد من القدرة على تشغيل واستخدام جهاز الحاسب الآلى لعرض ودراسة برنامج تعليمى)، (وضع معايير واضحة للتقويم في خطة المقرر)، وجود علاقة داله إحصائيًا بين درجة إمتلاك أعضاء هيئة التدريس للكفايات المهنية التكنولوجية ودرجة ممارستهم لها.
جمال إبراهيم أحمد, إسراء. (2024). تقييم الكفايات المهنية التكنولوجية لأعضاء هيئة التدريس في ضوء نظام التعليم الهجين بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة. مجلة دمياط للتربية البدنية و الرياضة, 5(2), 341-384. doi: 10.21608/djpes.2024.330381.1058
MLA
إسراء جمال إبراهيم أحمد. "تقييم الكفايات المهنية التكنولوجية لأعضاء هيئة التدريس في ضوء نظام التعليم الهجين بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة", مجلة دمياط للتربية البدنية و الرياضة, 5, 2, 2024, 341-384. doi: 10.21608/djpes.2024.330381.1058
HARVARD
جمال إبراهيم أحمد, إسراء. (2024). 'تقييم الكفايات المهنية التكنولوجية لأعضاء هيئة التدريس في ضوء نظام التعليم الهجين بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة', مجلة دمياط للتربية البدنية و الرياضة, 5(2), pp. 341-384. doi: 10.21608/djpes.2024.330381.1058
VANCOUVER
جمال إبراهيم أحمد, إسراء. تقييم الكفايات المهنية التكنولوجية لأعضاء هيئة التدريس في ضوء نظام التعليم الهجين بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة. مجلة دمياط للتربية البدنية و الرياضة, 2024; 5(2): 341-384. doi: 10.21608/djpes.2024.330381.1058