أثر الاستكشاف الحركي المدعوم بالذكاء الاصطناعي لتنمية المهارات الحركية الأساسية والسلوكيات الإيجابية لدى أطفال الروضة

نوع المستند : أبحاث ومقالات علمية

المؤلف

كلية علوم الرياضة بنات جامعة الزقازيق

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف علي أثر الاستكشاف الحركي المدعوم بالذكاء الاصطناعي لتنمية المهارات الحركية الأساسية والسلوكيات الإيجابية لدى أطفال الروضة  ، استخدمت الباحثة المنهج التجريبى بإتباع التصميم التجريبي ذو القياس القبلى والبعدى لمجموعة تجريبية واحدة.، وقامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية، وقد بلغ قومها (15) طفلاً من مجتمع البحث، بالإضافة إلى مجموعة عددها (10) أطفال للدراسة الاستطلاعية لحساب معاملي الصدق والثبات للأدوات قيد البحث وأشارت أهم النتائج إلتى توصلت اليها الباحثة أن البرنامج المستخدم قيد البحث ذو تأثير على تنمية بعض الحركات الأساسية التمهيدية والسلوكيات الأيجابية لأطفال الروضة،اعداد بطاقة ملاحظة للمعلمات خاصة بالسلوكيات الإيجابية لأطفال الروضة قد يساعد في تقييم وضع الطفل السلوكي ،تصميم فيديوهات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتنمية المهارات الحركية الأساسية والسلوكيات الأيجابية لاطفال الروضة وتوصى الباحثة الاهتمام بتطبيق البرنامج المستخدم لتنمية بعض الحركات الأساسية التمهيدية والسلوكيات الأيجابية لأطفال الروضة (6-7,5) سنوات، عمل دليل إرشادي يحتوي على السلوكيات الأيجابية المناسبة للمرحلة السنية لأطفال الروضة ،استخدام الذكاء الاصطناعي في تعلم أطفال الروضة بأعتبارها أنشطة فعالة ومناسبة لمرحة الروضة .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية